ابحث باستخدام الذكاء الاصطناعي COPILOT

المريخ يحتاج إلى الحشرات

الحشرات، مثل الذباب الأسود الجندي، والكائنات الدقيقة التي تحافظ على هذه النظم البيئية. لذلك، فإن رحلة إلى المريخ للإقامة طويلة الأمد لن تشمل فقط البشر

 

المريخ يحتاج إلى الحشرات
المريخ يحتاج إلى الحشرات

إعداد/ رامز الشيشي

نيو يورك تايمز

المريخ يحتاج إلى الحشرات

نشرت صحيفة "نيو يورك تايمز" مقالة لسارة سكوليس، وهي كاتبة عن الكواكب المحاكاة وأصول "جرار المريخ" لمجلة "ساينز تايمز".

تكشف في مقالها عن محاولات إيمانويل ميندوزا، طالب في الجامعة الأمريكية في تكساس الذي عمل بجد للمساعدة في تفتح زهرة، وتبعتها المزيد من الزهور وحتى قرون البازلاء، رأى فيما يبدو بشكل أفضل، المستقبل الذي قد يتنبأ به في عالم آخر على بُعد ملايين الأميال من الأرض حيث "كوكب المريخ".

فكانت هذه ليست مجرد نباتات بازلاء عادية. كانت بعضها قد نمت في تربة تحاكي التربة القاحلة على سطح المريخ، التي تضم مزيجًا من الصخور والمعادن المجردة التي تغطي سطح الكوكب. وأضاف ميندوز إلى هذه التربة المحاكاة سمادًا حيوانيا يُسمى "فراس" من الذباب الأسود الجندي.

وتوضح أن هدف ميندوز فحص ما إذا كان الحشرات التي أنتجت هذا السماد قد تساعد يومًا ما رواد الفضاء في زراعة الطعام على المريخ.

"فنحن البشر لا يمكننا أن نأخذ كل شيء معنا"، وفقًا لما قالته ليزا كارنيل، مديرة قسم العلوم الحيوية والفيزيائية في وكالة ناسا.

وتؤكد أن الزراعة لا تتطلب فقط قطعة أرض، وقليلاً من الماء، وشعاع من الشمس. إنها تتطلب أيضًا مكونات حية جدًا: الحشرات، مثل الذباب الأسود الجندي، والكائنات الدقيقة التي تحافظ على هذه النظم البيئية. لذلك، فإن رحلة إلى المريخ للإقامة طويلة الأمد، لن تشمل فقط البشر.

Getting Info...

إرسال تعليق

Cookie Consent
نحن نقدم ملفات تعريف الارتباط على هذا الموقع لتحليل حركة المرور وتذكر تفضيلاتك وتحسين تجربتك.
Oops!
يبدو أن هناك خطأ ما في اتصالك بالإنترنت. يرجى الاتصال بالإنترنت والبدء في التصفح مرة أخرى.
AdBlock Detected!
لقد اكتشفنا أنك تستخدم المكون الإضافي adblocking في متصفحك.
تُستخدم الإيرادات التي نحققها من الإعلانات لإدارة هذا الموقع ، ونطلب منك إدراج موقعنا في القائمة البيضاء في المكون الإضافي لحظر الإعلانات.
A+
A-