شاشة كاملة

المريخ يحتاج إلى الحشرات

الحشرات، مثل الذباب الأسود الجندي، والكائنات الدقيقة التي تحافظ على هذه النظم البيئية. لذلك، فإن رحلة إلى المريخ للإقامة طويلة الأمد لن تشمل فقط البشر

 

المريخ يحتاج إلى الحشرات
المريخ يحتاج إلى الحشرات

إعداد/ رامز الشيشي

نيو يورك تايمز

المريخ يحتاج إلى الحشرات

نشرت صحيفة "نيو يورك تايمز" مقالة لسارة سكوليس، وهي كاتبة عن الكواكب المحاكاة وأصول "جرار المريخ" لمجلة "ساينز تايمز".

تكشف في مقالها عن محاولات إيمانويل ميندوزا، طالب في الجامعة الأمريكية في تكساس الذي عمل بجد للمساعدة في تفتح زهرة، وتبعتها المزيد من الزهور وحتى قرون البازلاء، رأى فيما يبدو بشكل أفضل، المستقبل الذي قد يتنبأ به في عالم آخر على بُعد ملايين الأميال من الأرض حيث "كوكب المريخ".

فكانت هذه ليست مجرد نباتات بازلاء عادية. كانت بعضها قد نمت في تربة تحاكي التربة القاحلة على سطح المريخ، التي تضم مزيجًا من الصخور والمعادن المجردة التي تغطي سطح الكوكب. وأضاف ميندوز إلى هذه التربة المحاكاة سمادًا حيوانيا يُسمى "فراس" من الذباب الأسود الجندي.

وتوضح أن هدف ميندوز فحص ما إذا كان الحشرات التي أنتجت هذا السماد قد تساعد يومًا ما رواد الفضاء في زراعة الطعام على المريخ.

"فنحن البشر لا يمكننا أن نأخذ كل شيء معنا"، وفقًا لما قالته ليزا كارنيل، مديرة قسم العلوم الحيوية والفيزيائية في وكالة ناسا.

وتؤكد أن الزراعة لا تتطلب فقط قطعة أرض، وقليلاً من الماء، وشعاع من الشمس. إنها تتطلب أيضًا مكونات حية جدًا: الحشرات، مثل الذباب الأسود الجندي، والكائنات الدقيقة التي تحافظ على هذه النظم البيئية. لذلك، فإن رحلة إلى المريخ للإقامة طويلة الأمد، لن تشمل فقط البشر.

إرسال تعليق

Please dont share any sensitive or personal details here.

Cookie Consent
We serve cookies on this site to analyze traffic, remember your preferences, and optimize your experience.
Oops!
It seems there is something wrong with your internet connection. Please connect to the internet and start browsing again.
AdBlock Detected!
We have detected that you are using adblocking plugin in your browser.
The revenue we earn by the advertisements is used to manage this website, we request you to whitelist our website in your adblocking plugin.
Site is Blocked
Sorry! This site is not available in your country.