ابحث باستخدام الذكاء الاصطناعي COPILOT

الأمين العام والمادة 99 من ميثاق الأمم المتحدة

تعتبر من المرات النادرة التي استخدم الأمين العام للأمم المتحدة "أنطونيو غوتيريش" حقه في تفعيل نص المادة 99 بشأن الحرب في غزة.
الأمين العام والمادة 99 من ميثاق الأمم المتحدة
إعداد/ إبراهيم طنطاوي

إعداد/ إبراهيم طنطاوي

تنص المادة 99 من ميثاق الأمم المتحدة على أن "من حق الأمين العام أن يلفت انتباه مجلس الأمن في أي مسألة يرى أنها قد تهدد حفظ السلم والأمن الدوليين".

تعتبر من المرات النادرة التي استخدم الأمين العام للأمم المتحدة "أنطونيو غوتيريشحقه في تفعيل نص المادة 99 من ميثاق الأمم المتحدة حيث قام في الأيام القليلة الماضية بإرسال خطاب لمجلس الأمن بغرض اتخاذ اجراء بشأن الوضع في غزة.

وقال بأن الحالة هناك ليست أفضل ما يكون ومن الممكن أن تؤدي العمليات العسكرية في النهاية إلى انهيار النظام الإنساني في غزة وأكد أن العواقب لن تكون على غزة وحدها، بل على المنطقة بأكملها.

وأكد على أنه بالرغم من أن نظام المساعدات لم يصبح فعالا إلا أن الأمم المتحدة في كل الأحوال ملتزمة بالبقاء وتقديم المساعدات للشعب في غزة.

والجدير بالذكر أنّ تفعيل هذه المادة اثار غضباً واسعاً وشديداً عند السلطات الإسرائيلية واصفةً الأمين العام بأنه مهدد للسلم العالمي.

ودعا في النهاية كل المجتمع الدولي لبذل كل الجهود الفردية والجهود المتضافرة لإنهاء محنة الشعب الفلسطيني وحث مجلس الأمن لإصدار قرار بوقف إطلاق النار فورا في غزة.

Getting Info...

إرسال تعليق

Cookie Consent
نحن نقدم ملفات تعريف الارتباط على هذا الموقع لتحليل حركة المرور وتذكر تفضيلاتك وتحسين تجربتك.
Oops!
يبدو أن هناك خطأ ما في اتصالك بالإنترنت. يرجى الاتصال بالإنترنت والبدء في التصفح مرة أخرى.
AdBlock Detected!
لقد اكتشفنا أنك تستخدم المكون الإضافي adblocking في متصفحك.
تُستخدم الإيرادات التي نحققها من الإعلانات لإدارة هذا الموقع ، ونطلب منك إدراج موقعنا في القائمة البيضاء في المكون الإضافي لحظر الإعلانات.
A+
A-