ابحث باستخدام الذكاء الاصطناعي COPILOT

الذكاء الاصطناعي التوليدي بدون مخاطر

القدرة على إعادة تدريب الذكاء الاصطناعي التوليدي لمهام محددة هي العامل الرئيسي لجعله عمليًا في تطبيقات الأعمال.

الذكاء الاصطناعي التوليدي بدون مخاطر
الذكاء الاصطناعي التوليدي بدون مخاطر

إعداد/ رامز الشيشي

مجلة CIO

الذكاء الاصطناعي التوليدي بدون مخاطر

نُشِر في "مجلة CIO" مقالًا لأندي موريس، مدير استراتيجية الذكاء الاصطناعي في إنتل. يُبرز فيه كيف يمكن لمديري تكنولوجيا المعلومات تقديم ذكاء اصطناعي دقيق وقابل للثقة دون التكلفة الطاقوية الكبيرة والأثر الكربوني.

فيرى أن القدرة على إعادة تدريب الذكاء الاصطناعي التوليدي لمهام محددة هي العامل الرئيسي لجعله عمليًا في تطبيقات الأعمال. فإعادة التدريب تخلق نماذج ذكاء اصطناعي أكثر دقة وأصغر حجمًا وأكثر كفاءة في التشغيل.

وأنه يجب على مديري تكنولوجيا المعلومات فهم المخاطر المتعلقة بالذكاء الاصطناعي التوليدي، مثل نقص الشفافية وأمان المعلومات والاحتيال. وشدد على الاستفادة من البيانات الخاصة، حيث يمكن للشركات تضمين رأس المال الفكري لديها في نماذج لغوية كبيرة، مما يخلق نماذج متخصصة في مجالات عدة.

بجانب رصد التطورات التنظيمية، فيجب على مديري تكنولوجيا المعلومات البقاء على اطلاع حول التطورات التنظيمية والدعاوى القانونية المتعلقة بالذكاء الاصطناعي التوليدي، حيث لا تزال اللوائح والسياسات قيد التطور.

ويؤكد أنه يجب على مديري تكنولوجيا المعلومات أن يعطوا أولوية لحالات الاستخدام المحددة داخل وظيفة الشؤون المالية والتركيز على المشاريع التي تخلق أكبر قيمة للمؤسسة.

ويختتم أنه من خلال اتباع هذه النصائح، يمكن لمديري تكنولوجيا المعلومات استغلال قوة الذكاء الاصطناعي التوليدي مع التعامل مع المخاطر والتحديات المحتملة، مما يضمن أن تستفيد منظماتهم من تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي دون المساس بقيمها الأساسية أو تعريضها لسلبيات أو تحديات كبيرة.

Getting Info...

إرسال تعليق

Cookie Consent
نحن نقدم ملفات تعريف الارتباط على هذا الموقع لتحليل حركة المرور وتذكر تفضيلاتك وتحسين تجربتك.
Oops!
يبدو أن هناك خطأ ما في اتصالك بالإنترنت. يرجى الاتصال بالإنترنت والبدء في التصفح مرة أخرى.
AdBlock Detected!
لقد اكتشفنا أنك تستخدم المكون الإضافي adblocking في متصفحك.
تُستخدم الإيرادات التي نحققها من الإعلانات لإدارة هذا الموقع ، ونطلب منك إدراج موقعنا في القائمة البيضاء في المكون الإضافي لحظر الإعلانات.
A+
A-