آخر الأخبار
جارٍ التحميل...

شجرة مواهب القائد الأسطوري تحتمس الثالث في لعبة Rise of Kingdoms: المميزات والعيوب

في لعبة Rise of Kingdoms، يُعد تحتمس الثالث أحد القادة الأسطوريين الذين يمكن للاعبين استخدامهم. وينطبق على هذا القائد الفرعوني الكثير من السمات.

 

شجرة مواهب القائد الأسطوري تحتمس الثالث في لعبة Rise of Kingdoms: المميزات والعيوب


مقدمة

تعتبر لعبة Rise of Kingdoms إحدى أبرز الألعاب الاستراتيجية على الهواتف النقالة، والتي تتميز بعمق تاريخي وتنوع في القادة الذين يمكن استخدامهم. واحد من هؤلاء القادة الأسطوريين هو تحتمس الثالث، فرعون الأسرة الثامنة عشر في مصر القديمة والذي كان قائدًا عسكريًا شهيرًا.

في هذا المقال، ستكتشف شجرة مواهب تحتمس الثالث في لعبة Rise of Kingdoms، والتعرف على ملامح شخصيته وإنجازاته التاريخية، بالإضافة إلى دور هذا القائد الفرعوني في اللعبة وكيفية الاستفادة منه.

١- نبذة عن تحتمس الثالث

تحتمس الثالث هو أحد أبرز الفراعنة في تاريخ مصر القديمة، حيث حكم البلاد خلال الأسرة الثامنة عشر في الفترة من 1458 قبل الميلاد إلى 1425 قبل الميلاد. وقد اشتهر بكونه قائدًا عسكريًا بارزًا وموسّع لحدود الإمبراطورية المصرية.

بدأ حكم تحتمس الثالث رسميًا في عام 1458 قبل الميلاد، وخلال فترة حكمه قام ببناء وتوسيع إمبراطورية مصر لتشمل مناطق سوريا وفلسطين. وقد نجح في هزيمة ملك ميتاني في معركة على الضفة الغربية لنهر الفرات، مما مكّنه من السيطرة على تلك المنطقة.

ونظرًا لإنجازات تحتمس الثالث العسكرية الباهرة، إذ لم يُهزم في أي معركة خلال حياته، فقد ساهم في توسعة نفوذ مصر تحت قيادته وجعلها إمبراطورية عظيمة تمتد بحرًا وبرًا.

٢- شخصية تحتمس الثالث

يتميز تحتمس الثالث بالشجاعة و البراعة العسكرية، فهو قائد استثنائي لا يُهزم في أي معركة. وقد قاد جيش مصر ليصبح من أقوى الجيوش في تلك الفترة التاريخية.

كما كان تحتمس الثالث قائدًا طموحًا وحازمًا، حيث نجح في بناء إمبراطورية مصرية عظيمة تمتد من سوريا وفلسطين إلى ليبيا وبابل. وقد حظي بالتقدير والإشادة من قبل حكام تلك المناطق نظرًا لقوة جيشه وإنجازاته العسكرية.

إضافة إلى ذلك، كان تحتمس الثالث محبوبًا من قبل الإله تحوت، إله الحكمة والمعرفة في الديانة المصرية القديمة. وقد ساعده هذا التأييد الإلهي على تحقيق نجاحاته العسكرية والسياسية.

٣- إنجازات تحتمس الثالث

من أبرز إنجازات تحتمس الثالث العسكرية ما يلي:

١. هزيمة ملك ميتاني:

في عام 1445 قبل الميلاد، نجح تحتمس الثالث في هزيمة ملك ميتاني في معركة على الضفة الغربية لنهر الفرات. وهذا النصر مكّنه من السيطرة على تلك المنطقة وضمها إلى الإمبراطورية المصرية.

٢. توسيع نطاق الإمبراطورية: 

خلال فترة حكمه، قام تحتمس الثالث بتوسيع حدود الإمبراطورية المصرية لتشمل سوريا وفلسطين. وهذا التوسع جعل مصر إمبراطورية عظيمة تمتد بحرًا وبرًا.

٣. قوة الجيش المصري: 

قاد تحتمس الثالث جيش مصر ليصبح من أقوى الجيوش في تلك الحقبة التاريخية. ولم يُهزم في أي معركة خلال فترة حكمه.

٤. الازدهار الاقتصادي والثقافي: 

تحت قيادة تحتمس الثالث، شهدت مصر عصرًا من الازدهار الاقتصادي والثقافي غير المسبوق. وقد أشاد به حكام ليبيا وبابل نظرًا لقوته العسكرية وازدهار بلاده.

٤- دور تحتمس الثالث في لعبة Rise of Kingdoms

في لعبة Rise of Kingdoms، يُعد تحتمس الثالث أحد القادة الأسطوريين الذين يمكن للاعبين استخدامهم. وينطبق على هذا القائد الفرعوني الكثير من السمات التي اتسم بها في التاريخ المصري القديم.

من حيث الخصائص، يتميز تحتمس الثالث في اللعبة بكونه قائد دعم وبراعة ورماة. وهذا يتوافق مع شهرته بالبراعة العسكرية والقيادة القوية في المعارك.

بالنسبة للاستخدام الأمثل لتحتمس الثالث في اللعبة، ينصح بالاعتماد عليه في المملكات الجديدة أكثر من المملكات التي تلعب فيها حرب الممالك 4. وذلك لأن تطوير تحتمس الثالث يتطلب الكثير من الموارد الذهبية، والتي قد لا تكون متوفرة بشكل وافر في المملكات المتقدمة.

ويمكن دمج تحتمس الثالث مع القائد يي سونغ غي لمواجهة القائد ريتشارد، حيث تتكامل قدرات هذين القادة على نحو جيد. فتحتمس الثالث كقائد دعم وبراعة سيساند قوة ريتشارد المدمرة، في حين أن يي سونغ غي كقائد هجوم سيعزز القدرات القتالية لتحتمس.

بشكل عام، يُعد تحتمس الثالث خيارًا جيدًا للاعبين في المملكات الجديدة، حيث يمكن الاعتماد عليه لبناء إمبراطورية قوية مستوحاة من إنجازات هذا الفرعون العظيم في التاريخ المصري القديم.

٥- شجرة مواهب تحتمس الثالث

تتكون شجرة مواهب تحتمس الثالث في لعبة Rise of Kingdoms من ثلاث فروع رئيسية:

١. فرع الدعم: 

يركز هذا الفرع على تعزيز قدرات الحلفاء والوحدات المساندة، بما في ذلك رفع معنويات الجنود وزيادة سرعة الشفاء.

٢. فرع البراعة: 

يتمحور هذا الفرع حول تحسين قدرات الوحدات القتالية للقائد، مثل زيادة الأضرار والمقاومة.

٣. فرع الرماة: 

يركز هذا الفرع على تحسين قدرات الوحدات الرمائية التابعة للقائد، بما في ذلك زيادة نطاق وقوة النيران.

بتطوير شجرة مواهب تحتمس الثالث عبر هذه الفروع الثلاثة، سيصبح هذا القائد الفرعوني قادرًا على لعب دور حاسم في المعارك، سواء من خلال دعم الحلفاء أو تعزيز القدرات القتالية للوحدات التابعة له.

٦- نصائح لاستخدام تحتمس الثالث

لتحقيق أقصى استفادة من تحتمس الثالث في لعبة Rise of Kingdoms، هناك بعض النصائح والاعتبارات التي ينبغي على اللاعبين مراعاتها:

١. ملائمة المملكة: 

إذا كنت تلعب في مملكة جديدة، فإن تحتمس الثالث يُعد خيارًا جيدًا للاعتماد عليه في بناء امبراطوريتك. أما في المملكات التي تلعب فيها حرب الممالك 4، فلا ينصح بصرف الموارد الذهبية على تطوير تحتمس الثالث.

٢. التكامل مع يي سونغ غي: 

كما ذكرنا سابقًا، يمكن دمج تحتمس الثالث مع القائد يي سونغ غي لتشكيل فريق قوي لمواجهة القائد ريتشارد. التكامل بين قدرات هذين القادة سيعزز فرص النجاح في المعارك.

٣. التركيز على الفروع الملائمة: 

اعتمادًا على أهداف اللاعب وأسلوب اللعب، ينصح بالتركيز على تطوير الفروع الأكثر ملاءمة لاستراتيجيتك، سواء كان ذلك فرع الدعم أو البراعة أو الرماة.

٤. التناوب مع قادة آخرين: 

على الرغم من قوة تحتمس الثالث، إلا أنه من الحكمة تناوب استخدامه مع قادة آخرين في المعارك المختلفة. فهذا يساعد على توزيع الموارد بشكل متوازن وتحقيق أفضل النتائج.

خاتمة

في لعبة Rise of Kingdoms، يُعد تحتمس الثالث أحد القادة الأسطوريين الذين يمكن للاعبين الاعتماد عليهم في بناء إمبراطورياتهم. فهذا الفرعون المصري العظيم اشتهر بقيادته الحكيمة وبراعته العسكرية، والتي انعكست على خصائصه في اللعبة كقائد دعم وبراعة ورماة.

من خلال تطوير شجرة مواهب تحتمس الثالث عبر الفروع المختلفة، بالإضافة إلى التكامل مع قادة آخرين كي سونغ غي، يمكن للاعبين الاستفادة القصوى من هذا القائد الأسطوري في معاركهم واستراتيجياتهم. وبذلك سيتمكنون من بناء إمبراطوريات مصرية عظيمة على غرار إنجازات تحتمس الثالث في التاريخ.

ع+
ع-